روعة المعانى "◦˚ღ"◦˚عضو فضي◦˚ღ"◦˚
۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 301 تسجيلـے : 22/09/2011 الإقامَهے : وظيفَهے : طالب الاذكار :
| موضوع: تجربتى الشخصيه من واقع الحياة 2012-10-30, 17:09 | |
| بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :- لقد قلت فيما مضى من فترة قليلة باننى اخوض تجربة هى الاولى من نوعها واول تجربة فعلية اطبقها على نفسى وانها الاولى من كل شىء بالنسبة لى . بدايات هذه التجربة هو ذلك التحدى الذى بداخلى هل انا على صواب ام على خطا ؟ هل حقا هؤلاء الاناس الذين اصادفهم فى حياتى هل هم على صواب ويصدقوننى القول بان بى مس او سحر ؟؟؟؟؟ وهل حقا كل ما افكر فيه هل هى افكار نابعة من صميم قناعتى وايمانى بما انا مؤمن به ام هو مجرد من السراب الذى اتمسك به ؟؟؟؟؟؟ بدات هذه الاحداث منذ فترة وقلت ساسير عى نهج وهو انى على خطا وان كل البشر على صواب . فكم اعشق هذا النوع من التحدى الذى اجد فيه صعوبة وبحث وتحليل اعشق مثل هذه الاشياء التى طالما ثارت وتثير فضولى وشغفى فى المعرفة بامورها فى كل العلوم التى احبها . واول ما بدات تعرفت وتوددت الى احد اتباع الصوفية وسردت له تفاصيل بعض امور الحياة وعن مشاكل تحدث معى فى الوقت الحالى فقال لى ان كل ما تقوله وتشتكى منه اما ان يكون سحر او مس . فقلت له وانا اريد التاكد ان كان ذلك ام لا . فقال حسنا سنحدد لقاء لنا سويا وستعرف فيه قلت له حسنا . وان اكثر الاشياء التى كانت تزيد حيرتى وفضولى وشغفى حقا هو ان هنا بعض الاشخاص الذين اصادفهم فى هذه الحياة يخبرونى باشياء فى حياتى لا يعلمها سوا انا والبيت والله ودائما اسئل كيف تعرف كل هذا ومن علمك كل هذا ؟؟؟؟؟ وكم كثير قابلت اشخاصا فى حياتى مثل هؤلاء ودائما ما كانت الحيرة والشكوك تقتلنى . كل هذا دار فى خلدى مسترجعا شريط سبع سنين واخذت استرجع كافة التفاصيل لعلى اجد الثغره او اجد اى شىء فيها ولكن لم استطع ان اجد شيئا . ذهبت اليه يوم الجمعه واخذ يقرا القران ويتلوا ايات لا اتذكرها لكن كل ما حدث هو عندما قال ان كان به مس فلترفع اليد اليسرى وان كان سحرا اليد اليمنى مع ضحك لا استطيع ان اصفه واكثر الكلمات التى ترددت على لسانى هى ماذا بعد ذلك ؟؟؟ ماذا نحن فاعلون الان ؟؟؟؟ وبعدها بدانا نتحدث وبعدها كل منا مضى فى حال سبيله واعدا اياى ان يكون هنا لقاء اخر لكن سيكون مع شيخ راقى ومعالج بالقران فقلت حسنا وتم تحديد الموعد واللقاء وكل هذا واشعر بان شىء من السراب او هو نشاط غير ارادى من عقلى وكنت اقول لنفسى دعنا ننظر ماذا ستفعل الايام وماذا يمكن ان يحدث وفى كل الاحال لن تخسر شيئا فان كان شرا ستقوم بطرده وان كان خيرا فلما لا يكون زيادة الخير خيرين وتمتلك معرفة من نوع جديد خارج عن المالوف . فذهبت فى الجمعة التاليه واخذ يتلوعلى القران واقرا القران وبدا جسدى يتراخى تماما وكل ما اريده هو النوم وضيق فى التنفس اريد ان اتكلم ولكن لا اقوى على الحديث مجرد ضحك متواصل وزاد فى قرائته وجسدى يتالم من شعور بتنميم فى القدم ووجع فى البطن وصداع شديد واريد ان انام ولكن كيف لى هذا ؟؟؟؟ بعدها انتهينا وقال لى ستاخذ هذا الماء فهو مخلوط بالزعفران ومقروء عليه القران وتستخدمه مدة تسعة ايام . من المحتمل الذى شجعنى على خوض هذه التجربة اكثر واكثر هو ذلك الزعفران حيث قد قرات معلومة بان من يكتب بالزعفران القران ويجعل قطرات الندى تتساقط عليه ويشربه يبرا ويشفى من كل شىء . وهذا الذى زاد فضولى اكثر واكثر . استمررت فترة على هذا الماء وذهبت اليه يوم الجمعه ايضا واخذ يشغل شريط من القران به ادعية خاصة كنت اسمعها من والدى وانا صغير ويمكن هذا الذى شجعنى اكثر واكثر فى ان اصدق واقتنع بما قالوه وان بى سحر . اولا واهم جزئية لفتت نظرى وهى المياه . المياه ربنا سبحانه وتعالى قال وجعلنا من الماء كل شىء حى . وانزلنا من السماء ماءا طهورا ( مياة المطر وقطرات الندى ) والذى اكد لى هذا اكثر واكثر هو حلقة للدكتور مصطفى محمود يتحدث فيها عن المس الشيطانى والمطر . ثانيا الزعفران . ثالثا زيت الزيتون اما بالنسبة الى السلوك العام :- اما بالنسبة للسلوك الشخصى فى التعاملات مع المحيطين بى فكنت اتحدث مع اكثر من خمسة اشخاص فى وقت واحد واتحدث بسرعة رهيبة جدا كنت فى احيان كثيره اشعر بان عقلى يكاد ان يشل من كثرة التفكير والتحليل وشدة التركيز ومع كل هذا فكان النسيان هو اكبر السمات التى كانت تعترينى وكنت انسى حديث الامس كانه لم يكن من الاساس . وهذا غير ضعف التركيز فى العمل عدم القدرة على تحمل الضغط اكثر من ذى قبل . تشتت الافكار . التفكير فى اكثر من عشرون موضوعا ولكل منهم تفاصيل منفصل بذاته عن الاخر وهذا يتولد لدى كل يوم حتى انساه كلية ولا اتذكر منهم الا اقل القليل . وان عملت على الكتابة فيهم اتوقف واشعر بخلط الامور فى راسى وان هذا ليس الذى اريد ان اكتبه وليس هذا ما اريد ان افصح عنه للجميع . كنت اتحدى نفسى عندما يقول لى الجميع منكم على المنتدى بان لى حجة مقنعة لكن كواقع على صعيد الحياة الاجتماعية التى اعيشها ارى والمس واشعر بانى مجرد انسان مجنون بينهم وانهم العقلاء وانا المجنون فى حين انى اتحدث معهم فى هذه النقاط التى اتحدث بها معكم لكن يرونها جنونا ربما يكون هذا ما الذى جعلنى ان اسير على درب فرضية انى مخطىء وان كل البشرية على صواب . من خلال هذا التجربة تلاحظ لى عدة اشياء :- 1-لقد بدات فى المواظبة على الصلاة بعد ان كنت منقطعا وتاركا للصلاة لفترة دات اكثر من السبع سنوات . 2-لقد بدات فى الصوم والتزمت صيام سنة عن سيدنا داوود عليه السلام وهو صيام مدحه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم . 3-لقد بدات افكر فى ان اقلع عن التدخين كنت ادخن منذ بداية بلوغى سن الخامسة عشر حتى بلغت من العمر ثمانية وعشرون عاما وطوال كل هذه السنوات لم يخطر على ذهنى ولو بالصدفة انى اريد ان اقلع عن التدخين وكنت ادخن بشراهة كبيرة عنادا فى نفسى وفى اهلى وكنت اعاقب بالضرب من امى على التدخين وهذا ما زاد عنادى واصرارى على التدخين . حتى لاحظت على لسانى يوما انى اقلع عن التدخين ترددت هذه الكلمة على لسانى ثلاث فتفائلت بها خيرا وقلت لنفسى الان يجب على ان اسعى جاهدا فى الاقلاع عن التدخين . بدات استغل هذا الصيام وهو الذى شجعنى على الاقلاع عن التدخين تدريجيا اذ بدات ادخن مقدار النصف من علبة السجائر الى الربع الى ان وصلت تدريجيا اى ثلاث سجائر فقط من اصل علبيتن من السجائر . ودخلت فى نزاع مع نفسى اريد ان اتخلص من هذه اللعنات الثلاث فانى لى ذلك ومن شدة تفكيرى فى ايجاد طريق لى للخلاص من هذه الثلاث تراجعت وزاد معدلى لمدة يومين فقررت بداخى ان هذه سقطة لايجب ان تتكرر ثانية ولكن لازلت متمسكا بهذه الثلاث حتى استطعت هذا اليوم ان ادخن سيجارة واحده طيلة اليوم كله . ان من مكونات السجائر او الدخان الذى نحن ندخنه بشراهة ونقلد بشكل اعمى عادات قديمة فينا الا يجب لينا انا نتصدى لها بكل حزم حتى لا تزيد فجيعتنا اكثر من ذلك فى انفسنا. مكوناتها النيكوتين وهى فى الاصل مادة طبيعية يفرزها مخ الانسان لكن عندما يبدا الانسان فى التدخين يبدا المخ فى التوقف عن انتاج هذه المادة ويصبح المخ مكتسبا لها عن طريق التدخين وهذا ما يسبب الصداع فى الراس وان الراس ثقيله وغيرها من الاشياء التى تحدث للمدخنين . مادة القطران وهى من المواد المشتقة من المواد البترولية . وغيرها الكثير من المواد المسمومة والغازات المكررة مثل ثانى اكسيد كربون اول وثانى وغيرها الكثير . 4-لقد بدات فى قراءة القران وكنت قبلها اشعر بشوق كبير للقران ومتوق ان امكسه والمسه وقبله لكن دائما ما كان هناك شىء يمنعنى من الاقتراب منه وكنت انظر الى ذنوبى التى ارتكبتها وارى حالى ممسكا بالدخان احزن على نفسى واقول يارب متى يكون الخلاص . وادعو الله وانا حزين واقول اللهم اسلمت لك نفسى تفعلى بى كيفما تشاء فانا راضى بما تفعله بى فانت الله الذى بيده الخير كله سبحانه عما يصفون فارشدنى الى طريقك الحق المستقيم وانصرنى على نفسى . وكنت احيانا اقول هذا الدعاء واكثر من الدعاء باى دعاء كان حتى انى اوقات كثيرة لم التزم بصيغة محددة فى دعائى لكن كنت ادعو بما يجول فى خاطرى ابكى من داخلى وحزين لكن عيناى لا تقوى على البكاء فاشعر بحسرة على هذا وادعو وادعو وادعو حتى جاء امر الله بان اعود اليه والتزم الصلاة . 5-اذكار الصباح والمساء والتزمت فى قرائتها وحاولت قبلها ان اتذكرها بعد ان كنت ملتزما بها حتى نسيتها فتذكرتها على ايام متقطعه . ما لاحظته من قرائتى لاذكار الصباح والمساء ساقسمها على مرحلتين كنت ملتزم بها قبل سبع سنوات حيث كنت اعمل انا وزملائى 12 ساعة كامله وبعد انتهائنا من العمل ننام كنت اقول الاذكار قبل ان انام كنت عندما استيقظ اجد ان جسدى ثابت فى مكانه لم يتحرك وان النوم يفاغينى مرة واحده ولا اشعر بقلق ولا بتوتر ولا باحلام مزعجه ولا اى شىء . تركت الاذكار وتركت الصلاة بدا التفكير ياخذ مساحة اكبر ومع مرور اوقت تزاد نسبة التفكير كنت افكر فى كل الاشياء وجميعها فى وقت واحد لساعات كنت اشعر بان راسى من كثرة هذا الاشغال الذهنى تكاد تنفجر . وكنت اشعر بمثل هذه وانا فى الخامسة عشر وكنت اتناس هذا الشعور من الضغط وكثيرا ما اتغاضاه ولا افكر فيه كثيرا . 6-لقد بدات افكر فى امور الدين بين اى الطرق افضل فى اتباعها هل اسعى فى مجاهدة النفس وهو الجهاد الاكبر . ام اسعى فى الجهاد الاصغر وهو محاربة اعداء الله والدين ، وبدات افكر فى كيفية معرفة الله والوصول اليه وكيف يمكن لى ان اطبق حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اصحابى كالنجوم ان اقتديتم بهم اهتديتم . والمشكلة الان ان مشتت بين تضارب الاراء فى صفوف علمائنا المسلمين حول هذه الكيفية . اما بالنسبة الى سرد هذه التجربة كلها هو الاستفاده وتحليل هذه التجربة من كافة النواحى مثال منة الله ناشرة موضوع يتحدث عن الاسقاط النجمى والجاثوم واعتقد ان هذا قد يساعدها فى مراحل بحثها او تجربتها الخاصه ويساعد ايضا خالد سليمان . بالنسبة الى وحيد الشوق فيستطيع من خلاله ان يستخرج منه اشياء كثيره البعد الفلسفى من بين العامل النفسى وبين عامل الخيال الوهم . الفلسفة الخاصه بالتجربة . المحاولة فى ايجاد الطريق الى الله . وطارق دكتور يدرس الطب نرى وجهة نظر الطب فى مثل هذه التجربه من الناحية العلميه هذه تجربتى بكل اختصار طوال هذه الفتره الماضيه واتمنى منكم جميعا ابدا الراى والنصيحه والتوجيه والارشاد والحكم بشكل منصف وبما يرضى الله على هذه التجربه . وان الجميع يدلى بما يتوافق مع منظوره الشخصى بعيدا عن الاختلاف بكافة المعتقدات حتى لو كانت خرافيه. | |
|
♥الحنونة♥ ♥ ا مشرفة المنتديات العامة ♥
۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 576 تسجيلـے : 10/07/2012 الإقامَهے : وظيفَهے : ممرضة الاذكار :   :
| |
أم إيـــاد ஜ ❤ الإدارة ❤ ஜ
۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 6051 تسجيلـے : 06/06/2011 الإقامَهے : وظيفَهے : ربة بيت الاذكار : الأوسمهے :
| |
بســ أمل ــمة "◦˚ღ"◦˚عضو ذهبي◦˚ღ"◦˚
۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 535 تسجيلـے : 07/12/2011 الإقامَهے : وظيفَهے : ---- الاذكار :
| |