منتدى دار الأسرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الموقع الشامل للاسرة

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول

أنا أكره أبن خالتي

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
wassim678
"◦˚ღ"◦˚عضو جديد◦˚ღ"◦˚
wassim678

ذكر
۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 1
تسجيلـے : 08/06/2012
الإقامَهے : أنا أكره أبن خالتي Tn10
وظيفَهے : تلميذ
الاذكار : أنا أكره أبن خالتي Fp_oo210

أنا أكره أبن خالتي Empty
مُساهمةموضوع: أنا أكره أبن خالتي   أنا أكره أبن خالتي Empty2012-06-08, 10:09

مرحبا أنا مراهق في سن 14 لدي مشكلة وحيدة و هو أبن خالتي . أبن خالتي يتيم الأب و لا تدعه خالتي يخرج من البيت ولا مع مع أولاد الحي و أصدقائه و هو في في سن 10 و مشكلته أنه يتصرف كطفل في سن 6 . أنا أقطن في دبي أذهب كل صيف ألى تونس فيأتي هو و ينام في بيت عائلتي و يعود ألى بيته بعد 3 أشهر عندما أخرج مع أصدقائي و أخي في سن 12 يلاحقني و يبدا بالتصرف كطفل و أشعر بالقلق و الحيرة فلقد قال لي صديقي لم أر طفل غبي مثله لا تدعه يخرج معنا فقلت لأبني خالتي أنا مراهق و الطبقة العمرية مختلفة فلا يجب أن تلاحقني لأننى أريد خصوصية فبكى و قال لأمي فعاقبتني و في يوم من الأيام أستدعاني والدة صديقي لأذهب ألى منزله فسمع بالخبر و قال لي سأذهب معك فقلت لا ليس من اللائق أن تذهب ألى بيت أناس لا يعرفونك فسأل أمي و قالت نفس الكلام فبكى جدا ألا أن كلمت أمي والدة صديقي فقالت له والدة صديقي دعيه يذهب ووالدة صديقي لا تحب الغرباء عندما وصلت ألى بيت صديقي ظهرت ملامح الغضب عند والدة صديقي عندما رأته و عندما رجعت ألى بيتي أنا و أبن خالتي لم يستدعاني صديقي مجددا و لا يكلمني فقلت لأمي أنا لا أطيق أبن خالتي فصرخت في وجهي أنه يتيم أختي لا تدعه يخرج من البيت . أرجوكم قولو لي الحل أصدقائي يرفصون الخروج معي و هو يلاحقني دائما أشعر بأنني محبوس في قفص عندما يخرج معي
أم إيـــاد
ஜ ❤ الإدارة ❤ ஜ
ஜ ❤ الإدارة ❤ ஜ
أم إيـــاد

انثى
۾ـشـٱڒڳـٱٺـيـﮯ : 6051
تسجيلـے : 06/06/2011
الإقامَهے : أنا أكره أبن خالتي Ma10
وظيفَهے : ربة بيت
الاذكار : أنا أكره أبن خالتي Throhan105n
الأوسمهے : أنا أكره أبن خالتي 6000m10

أنا أكره أبن خالتي Empty
مُساهمةموضوع: رد: أنا أكره أبن خالتي   أنا أكره أبن خالتي Empty2012-06-08, 11:58

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابني الغالي

انا لست خبيرة او متخصصة لكني ساحاول ان اقدم لك بعض النصائح

واسال الله ان تجد فيها الصواب

اولا يجب ان تثق بنقسك ليثق بك اصدقاؤك ولا تترك آراءهم بابن خالتك تؤثر فيك

ثانيا حاول التكلم مع والدتك بهدوء كأنك تناقش احد اصدقائك ولا تتدمر امامها او تظهر نفورك من ابن خالتك لان بداية الحديث ستكون خاطئة

اشرح لها الوضع من وجهة نظرك.. وتطوع لترافق ابن خالتك في اليوم الاول او الثاني ليبقى مع ابناء الحي القريبين من البيت حتى توصل تقريرا الى والدتك تطمئن من بعده انه لا باس من ان تترك الصبي في الحي لبعض الوقت

ثالثا حاول ان تخصص بعض الوقت لابن خالتك عندما تكون معه في البيت وتطلب منه بالمقابل ان يتركك تخرج مع اصدقائك لوحدك
سيكون الوضع بالبداية مملا بالنسبة اليك لكنك ستربح بالمقابل حريتك :)
في هذا الوقت علم ابن خالتك بعض الالعاب على الكمبيوتر مثلا حتى يستطيع الانشغال بها في فترة غيابك عنه

لا تنسى انه يرى فيك نوعا من القدوة لانه ليس له اخوة او اصدقاء بمثل عمره حسب ما فهمت من رسالتك

رابعا اعط لنفسك الفرصة لتتعرف اليه فربما يكون شخصية مرحة فلا تكون محرجا به فيما بعد

هذه بعض الامور التي اسال الله ان تساعدك واي استفسار ان شاء الله نساعدك فيه بقدر استطعتنا
https://daralosra.yoo7.com

أنا أكره أبن خالتي
صفحة 1 من اصل 1